الصفحة 122 من 133

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

[أملاه؛ أ. حمود بن عقلاء الشعيبي > 4 / 4 / 1422 هـ]

لماذا حرم العلماء مساعدة الأمريكان في حربهم للبعثيين

[الكاتب: حامد بن عبد الله العلي]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطرح بعض الناس شبهة:

"إذا كانت الحرب بين حزب البعث الكافر وبين النصارى الكفار، فعلام حرم العلماء مساعدة الأميركان في الحرب طالما أنها بين كفار وكفار؟ وخاصةً وأن هؤلاء يقولون: إن مصلحة اليلاد تحتم الوقوف مع الأميركان ضد العراق"!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:

هذا التلبيس الشيطاني لايستحق حتى أن يسمى شبهة.

والذين تخبطوا في هذه القضية، ظنوا أمرين:

أحدهما: ان هذه الحملة هدفها، إزالة حزب البعث، واستبداله بحكم عادل يحكم العراق، ولاشيء وراء ذلك!!

والثانية: أن ذلك سيتم أشبه بالتقاط الحزب بالمنقاش من بين العراق، في حرب سريعة خاطفة. وهذان ظنان كاذبان خاطئان جاهلان.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت