وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
[أملاه؛ أ. حمود بن عقلاء الشعيبي > 4 / 4 / 1422 هـ]
لماذا حرم العلماء مساعدة الأمريكان في حربهم للبعثيين
[الكاتب: حامد بن عبد الله العلي]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطرح بعض الناس شبهة:
"إذا كانت الحرب بين حزب البعث الكافر وبين النصارى الكفار، فعلام حرم العلماء مساعدة الأميركان في الحرب طالما أنها بين كفار وكفار؟ وخاصةً وأن هؤلاء يقولون: إن مصلحة اليلاد تحتم الوقوف مع الأميركان ضد العراق"!
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:
هذا التلبيس الشيطاني لايستحق حتى أن يسمى شبهة.
والذين تخبطوا في هذه القضية، ظنوا أمرين:
أحدهما: ان هذه الحملة هدفها، إزالة حزب البعث، واستبداله بحكم عادل يحكم العراق، ولاشيء وراء ذلك!!
والثانية: أن ذلك سيتم أشبه بالتقاط الحزب بالمنقاش من بين العراق، في حرب سريعة خاطفة. وهذان ظنان كاذبان خاطئان جاهلان.