فهرس الكتاب

الصفحة 13 من 54

وإليك بنيتي الآن هذه الكلمات التي سطّرها المربي الفاضل الشيخ (أحمد القطان) - حفظه الله - في كتابه (سري وللنساء فقط) وهو يصف معاشرة المرأة لزوجها فقال:

"الملاطفة بين الزوجين تديم العشرة ، وتوثق الحياة الزوجية ، وتزيد وتنشر السعادة في البيت ، فعند طعام الإفطار تعد الزوجة لزوجها مائدتين: واحدة على السفرة والأخرى في نفسها، فعندما ترتب أعواد الخضار في الطبق ، تكون قد صففت شعرها ويفوح منه الفل والبنفسج ، وقبل أن تضع القشدة في الأطباق تكون قد غسلت وجهها وعيونها وأشرقت لمسات الصباح الباكر على جبينها ، وحين تصب الحليب في الأكواب تلقي على عيونه نظرة الأحباب ، والمنديل الذي يمسح فيه شفتيه يشده إلى قميصها الأنيق الأزرق كزرقة السماء، وحبة الفراولة الحمراء كقلبها الخفاق بالوفاء، وهكذا لحظة الوداع للذهاب للعمل كأجمل ما يكون ، فهو دائمًا ينتظر لقاءها ، وهي ترقب عودته، ويعود مشتاقًا وهو يردد:"

إذا جئتكم رأيتُ الدربَ يُطوي لي

وإن فارقتُكم تعثرتُ بأثوابي

وهكذا يكون الغداء أجمل وأكمل ، والعشاء سهرة على ما يحب الله ويرضى، فهل يعي الأزواج والزوجات هذه الحقائق ، ويحرص كل واحد منهما على احترام مشاعر صاحبه ، وتحسس آلامه والتجاوب مع آماله؟

إن الزوجة تستطيع الاحتفاظ بزوجها عندما تدرك نفسيته ، وتتعامل معه من هذا المنطلق ، والزوج الذكي الوفي يحرص على احترام نفسية زوجته ويبادلها ما تقدمه له من الحب والتقدير.

إن سعادة الأمة بأسرها تنبع من سعادة الأسرة الصغيرة فالأسرة عش هناء ومحضن طفولة ومصنع رجال ، فكم تقدم للأمة من خير عندما تغرس هي هذا الخير، وكم يشعر كل من الزوجين بالسعادة وهو يرى أنه موضع اهتمام شريك حياته ...ما أجمل البسمة وهي تنطلق من القلب لتقع في قلب من نحب، وكم يكون للكلمة الحلوة من سحر عندما تسمعها الأذن من فم حبيب، إن الدنيا بكل ما فيها لو حيزت لإنسان بذلها لمن يحب". انتهى."

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت