فهرس الكتاب

الصفحة 177 من 337

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

أولا: انتظرت بعض الوقت قبل كتابة أي حرف حول هذه التصريحات فقد قلت في نفسي ينبغي التريث لعل الإخوة في الهيئة يخرجون كلاما واضحا بينا في حكم كلام حسام الاطرش وما فيه من خلل كبير وخطر عظيم في العقيدة والشريعة والجهاد .. فنحن عهدنا بكثير من الإخوة قريب ونعرف آراءهم في حكم هذه التصريحات والحكومات كما سأذكر بعد قليل.

ولكن وللأسف ما صدر من رأي وتعقيب للهيئة حول هذه التصريحات لم يكن متوقعا من بعض الإخوة والأحبة الذين عرفنا صفاء عقيدتهم ومنهجهم وخاصة في المسائل الكبرى التي تمس حاكمية الشريعة.

فقد اعتبروا ما قاله حسام الاطرش رأيا شخصيا له يخصه ولا تقره الهيئة عليه فهم يقرون مراعاة الحرية الشخصية في التعبير عن الفكر ضمن الأطر الشرعية والضوابط المتفق عليها داخل كيان الذي ينتمون إليه.

ثانيا: لم استغرب أن يصدر مثل هذا الكلام والطرح من أمثال حسام الأطرش وغيره ممن انضموا إلى الهيئة حديثا فهم يصرحون ويعبرون عما يرونه ديانة وعقيدة ومنهجا ومثل هذه التصريحات لا تخالف ما كانوا عليه قبل الانضمام إلى الهيئة ولما انضموا إلى الهيئة لم يظهروا البراءة مما كانوا عليه من افكار أو الإيمان ببطلانها.

فصدور مثل هذا الكلام من حسام الأطرش وغيره ليس بالأمر المستغرب عندنا بل ولا نستغرب إذا صدر منهم أخطر من ذلك.

ثالثا: ولكني استغرب وحقَّ لي ولغيري الاستغراب من موقف إخوة عاشرناهم طوال السنين الماضية إما بالمباشرة أو التواصل والمباشرة ونعلم ما يعتقدون في مثل هذا الكلام كيف يسكتون عن هذا الكلام ويكتفون بمثل هذا التصريح للهيئة؟؟؟!!!

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت