6 -يقوم باقي الإخوة بإفراغ الدرجة الأولى من الركاب ووضعهم في الدرجة الاقتصادية وقد رتبنا ذلك لجعلها غرفة أسر وقتل فلا يشعر باقي الركاب بما نعمل، ثم يحتل أخوين الممرات من الأمام (الطائرة كانت إيرباص 310) وأخ من الخلف والرابع يكون للاتصالات بين المجموعة.
7 -إذا قمنا بأعمال قتل فيجب أن تكون بالخنجر لسببين هما:
أ- نخشى أن يسبب إطلاق الرصاص تلفًا ما في جسم الطائرة.
ب- نخشى أن يسبب إطلاق الرصاص حالة من الذعر والهياج بين الركاب فينقلب الموقف رأسًا على عقب.
8 -بعد السيطرة على الركاب والطاقم يتم الإعلان للركاب أن الطائرة مخطوفة وهى تحت السيطرة وأن العملية من أجل كشمير ومشكلتنا مع الهند فلا داعي لأي مشكلة حرصًا على سلامتكم، كما تمنع الحركة تمامًا وعلى جميع الركاب وضع رؤوسهم على أرجلهم وغلق كافة النوافذ.
9 -يتم غلق أعين الركاب بالمناديل المعلقة على المقاعد (إلا أننا ترجعنا عن ذلك بعد فترة للحالة السيئة للركاب حيث بدؤوا يستفرغون وكان هناك بعض المرضى والنساء والأطفال) .
10 -اعتمدنا الترتيب التالي:
أ- أن نتحرك بالطائرة أول الأمر إلى خارج الهند ولا ننزل بها أبدًا وكذلك باكستان، وتكون أول محطة هي دبي.
ب- لا نمكث في أي مطار وقتًا طويلًا حتى لا نتعرض لهجوم من السلطات.
جـ- لا نقوم بعرض مطالبنا إلا إذا تزودت الطائرة بالوقود.
د- لا نوقف محركات الطائرة في المطار أبدًا، ولا نوقف الطائرة في موقفها بل على المدرج وبعد كل فترة نتحرك بها قليلًا.
هـ- في حالة محاولة السلطات الهجوم والحصار نبدأ مباشرة بقتل الرهائن.
و- في حالة مماطلة السلطات نتحرك مباشرة من المطار مهما كان نوع الحصار المفروض على الطائرة.
ز- في حالة فشل المفاوضات سنحول العملية إلى عملية استشهادية نلقن فيها العالم درسًا لا ينساه ويستفيد منه إخواننا بعد ذلك، وفي أي عملية خطف سيكون عليهم أن يلبوا مطالبهم في الحال.
ح- إذا تم الاتفاق فإن منطقة التسليم والتسلم هي مطار كابول لعدة أسباب: