مع مجيء المَلِك رضا شاه إلى سُدَّة الحكم اتجهت تلك النشاطات في إيران إلى الانحسار وبعد مُضِيّ فترة وجيزة من بداية حكمه أُجْبِرَتْ على التوقف بشكل كامل والانزواء. كان المتدينون في تلك الفترة لايزالون يملكون كثيرًا من القوة لذا لم يكن من الممكن إخراجهم من الساحة الاجتماعية دون ممارسة المَلِك رضا خان للبطش والإكراه.