وأسلما وهم من الصحابة الذين يشهد لهما بالخير في آخر أمرهما ، فهل يعقل أو يمکن بعد ذلك أن ندع وننهي غيرنا من سبَ مثل هؤلاء ثم نسبَ عليًا وهو ذلك الصحابي الجليل وابن عم النبي صلي الله عليه وسلم وختنه آمن به منذ أن کان صغيرًا وجاهد معه وقدم نفسه فداءا ً لنبي الهدي والرحمة وهو کذلك والد سبطيه
وريحانتيه في الدنيا ومن أهل بيت النبوة؟!!
هل مثل هذا يسب او ينتقص....؟
ألم تقل وتذکر في إحدي صفحات کتابك أن أهل السنة لا يسبون أحدًا من أهل البيت بل إنَهم يحبون عليا ً. .؟؟! فلماذا بعد هذا تنکص علي عقبيك وتناقض نفسك...؟!!
الادعاء الخامس وقوله:
السنة وكتمان الحقيقة
هذا حسن هيكل نراه لم يذكر شيئا عن مسألة غدير خم في كتابه ( حياة الرسول ) في حين أن الكثير من علماء أهل السنة مثل سبط بن الجوزي والثعلبي قد عرجوا على هذا الموضوع وذكروه في كتبهم.
ردنا عليه:
مما لا شك فيه فإنه قد جاء في کتبنا حديث الغدير ( غدير خم ) ولکن ليس بالصورة التي أنتم تعتقدونها وتقولون فيها: أن النبي صلي الله عليه وسلم في هذا الحديث قد ذکر إمامة عليه وأوصي له وجعله خليفته من بعده ....! هذا هو حديثکم أنتم ..!! وسواء قد ذکر هذا الحديث هيکل في کتابه أم لم يذکره فلا نجد لذلك ضرورة تذکر ، فإن هذا وأمثاله ليسوا من العلماء والأئمة الذين يکون کلامهم حجةً علي غيرهم ، ويجب أن يعلم کذلك فإن هيکل لم يکن يومًا من الشيعة !!
الإدعاء السادس وقوله:إن الكثير منأعلامكم وكبار علمائكم ، منهم: أبو إسحاق الثعلبي والذي تحسبوه أمام أصحاب الحديثفي تفسير القرآن .قد وافقنا القول بأن هذه الآية نزلت في شأن الإمام علي ( ع ) .
ردنا عليه: