• 2091
  • نا أَحْمَدُ بْنُ الْعَبَّاسِ النَّسَائِيُّ ، قَالَ : " سَأَلْتُ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ عَنِ الرَّجُلِ يَكُونُ مَعَهُ مِائَةُ أَلْفِ حَدِيثٍ ، يُقَالُ : إِنَّهُ صَاحِبُ حَدِيثٍ ؟ قَالَ : لَا ، قُلْتُ لَهُ : عِنْدَهُ مِائَتَا أَلْفِ حَدِيثٍ ، يُقَالُ : إِنَّهُ صَاحِبُ حَدِيثٍ ؟ قَالَ : لَا ، قُلْتُ : لَهُ : ثَلَاثُمِائَةِ أَلْفِ حَدِيثٍ ؟ فَقَالَ بِيَدِهِ كَذَا ، يُرَوِّحُ يَمْنَةً وَيَسْرَةً ، وَأَوْمَأَ غَسَّانُ بِيَدِهِ كَذَا وَكَذَا ، يُقَلِّبُهَا "

    نا أَبُو طَالِبٍ يَحْيَى بْنُ عَلِيٍّ الطِّيبُ الدَّسْكَرِيُّ لَفْظًا بِحُلْوَانَ ، أنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْمُقْرِئِ بِأَصْبَهَانَ ، نا غَسَّانُ بْنُ رِضْوَانَ بْنِ شُعَيْبٍ أَبُو الْحَسَنِ الْبَزَّازُ ، بِبَغْدَادَ ، نا أَحْمَدُ بْنُ الْعَبَّاسِ النَّسَائِيُّ ، قَالَ : سَأَلْتُ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ عَنِ الرَّجُلِ يَكُونُ مَعَهُ مِائَةُ أَلْفِ حَدِيثٍ ، يُقَالُ : إِنَّهُ صَاحِبُ حَدِيثٍ ؟ قَالَ : لَا ، قُلْتُ لَهُ : عِنْدَهُ مِائَتَا أَلْفِ حَدِيثٍ ، يُقَالُ : إِنَّهُ صَاحِبُ حَدِيثٍ ؟ قَالَ : لَا ، قُلْتُ : لَهُ : ثَلَاثُمِائَةِ أَلْفِ حَدِيثٍ ؟ فَقَالَ بِيَدِهِ كَذَا ، يُرَوِّحُ يَمْنَةً وَيَسْرَةً ، وَأَوْمَأَ غَسَّانُ بِيَدِهِ كَذَا وَكَذَا ، يُقَلِّبُهَا

    وأومأ: الإيماء : الإشارة بأعضاء الجسد كالرأس واليد والعين ونحوه
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات