عَنِ الْحَجَّاجِ ، " فَجَعَلَا مَكَانَ بَنِي الْمَخَاضِ بَنِي اللَّبُونِ . وَكَيْفَ مَا كَانَ
أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيُّ ، وَأَبُو بَكْرِ بْنُ الْحَارِثِ قَالَا : نا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْحَافِظُ ، قَالَ : ثَنَا بِذَلِكَ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ وَكِيلُ أَبِي صَخْرَةَ ، نا عَمَّارُ بْنُ خَالِدٍ التَّمَّارُ ، نا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْأُمَوِيُّ ، قَالَ : قَالَ عَلِيُّ : وَثَنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رُمَيْحٍ ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ الْعَنَزِيُّ ، نا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ ، نَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، كِلَاهُمَا عَنِ الْحَجَّاجِ ، فَجَعَلَا مَكَانَ بَنِي الْمَخَاضِ بَنِي اللَّبُونِ . وَكَيْفَ مَا كَانَ فَالْحَجَّاجُ غَيْرُ مُحْتَجٍّ بِهِ ، وَخِشْفِ بْنِ مَالِكٍ مَجْهُولٌ ، وَيَجْهَلُ أَنْ يَكُونَ الْحَدِيثُ عَلَى مَا رَوَاهُ أَبُو مُعَاوِيَةَ ، وَتَفْسِيرُ الْإِسْنَاديْنِ جِهَةُ الْحَجَّاجِ فَلِذَلِكَ اخْتَلَفَتِ الرِّوَايَةُ عَنْهُ فِيهَا ، وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَمُ