• 1988
  • عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْوَلَاءُ بِمَنْزِلَةِ النَّسَبِ , لَا يُبَاعُ وَلَا يُوهَبُ , أَقِرَّهُ حَيْثُ جَعَلَهُ اللَّهُ "

    وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , أنبأ أَبُو الْوَلِيدِ , ثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ , ثنا عَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ النَّرْسِيُّ , ثنا سُفْيَانُ , عَنِ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ , عَنْ مُجَاهِدٍ , عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ ، قَالَ : الْوَلَاءُ بِمَنْزِلَةِ النَّسَبِ , لَا يُبَاعُ وَلَا يُوهَبُ , أَقِرَّهُ حَيْثُ جَعَلَهُ اللَّهُ

    الولاء: الولاء : عصوبة سببها زوال الملك عن الرقيق بالحرية وهي متراخية عن عصوبة النسب فيرث بها المعتق ويلي أمر النكاح والصلاة عليه ويعقل
    يوهب: الهبة : العطية الخالية من العوض والغرض
    " الْوَلَاءُ بِمَنْزِلَةِ النَّسَبِ , لَا يُبَاعُ وَلَا يُوهَبُ , أَقِرَّهُ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات