• 558
  • دَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعَامِرُ بْنُ فُهَيْرَةَ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ أُرَيْقِطٍ خَيْمَتِي ، وَأَنَا مُحْتَبِئَةٌ ، فَقَالَ : " أَلَا هَلْ مِنْ لَحْمِ ؟ " فَبَعَثْتُ إِلَيْهِمْ بِشَاةٍ ذَاتِ لَبَنٍ فَرَدَّهَا ، وَبَعَثَ إِلَيْهِ بِعَنَاقٍ فَقَبِلَهَا ، وَقَالَ : " إِنَّمَا رَدَدْنَا الشَّاةَ لِأَنَّهَا ذَاتُ لَبَنٍ فَهَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ تَمْرِ ؟ " فَقُلْتُ : لَا وَاللَّهِ "

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، ثنا ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ شُعْبَةَ ، ثنا حِزَامُ بْنُ هِشَامِ بْنِ حُبَيْشِ بْنِ خَالِدِ بْنِ رَبِيعَةَ الْخُزَاعِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ أُخْتِهِ أُمِّ مَعْبَدٍ وَاسْمُهَا عَاتِكَةُ بِنْتُ خَالِدٍ الْخُزَاعِيَّةُ ، قَالَتْ : دَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَبُو بَكْرٍ ، وَعَامِرُ بْنُ فُهَيْرَةَ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ أُرَيْقِطٍ خَيْمَتِي ، وَأَنَا مُحْتَبِئَةٌ ، فَقَالَ : أَلَا هَلْ مِنْ لَحْمِ ؟ فَبَعَثْتُ إِلَيْهِمْ بِشَاةٍ ذَاتِ لَبَنٍ فَرَدَّهَا ، وَبَعَثَ إِلَيْهِ بِعَنَاقٍ فَقَبِلَهَا ، وَقَالَ : إِنَّمَا رَدَدْنَا الشَّاةَ لِأَنَّهَا ذَاتُ لَبَنٍ فَهَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ تَمْرِ ؟ فَقُلْتُ : لَا وَاللَّهِ

    محتبئة: الاحْتبَاء : هو أن يَضُّمّ الإنسان رجْلَيْه إلى بَطْنه بثَوْب يَجْمَعَهُما به مع ظَهْره، ويَشُدُّه عليها. وقد يكون الاحتباء باليَدَيْن عوَض الثَّوب
    بعناق: العناق : الأنثى من أولاد المعز والضأن من حين الولادة إلى تمام حول
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات