• 2308
  • عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : إِنَّ الْعِزَّ وَالْغِنَى يَجُولَانِ فِي طَلَبِ التَّوَكُّلِ ، فَإِذَا ظِفَرا أَوْطَنَا وَأَنْشَدَ : {
    }
    يَجُولُ الْغِنَى وَالْعِزُّ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ {
    }
    لَيَسْتَوْطِنَا قَلْبَ امْرِئٍ إِنْ تَوَكَّلَا {
    }
    {
    }
    وَمَنْ يَتَوَكَّلْ كَانَ مَوْلَاهُ حَسْبَهُ {
    }
    وَكَانَ لَهُ فِيمَا يُحَاوِلُ مَعْقِلَا {
    }
    {
    }
    إِذَا رَضِيَتْ نَفْسِي بِمَقْدُورِ حَظِّهَا {
    }
    تَعَالَتْ وَكَانَتْ أَفْضَلَ النَّاسِ مَنْزِلَا {
    }

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنِ الْقَاسِمِ ، يَحْكِي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ غَالِبٍ ، مَوْلَى الرَّبِيعِ ثنا الرَّبِيعُ بْنُ صَبِيحٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : إِنَّ الْعِزَّ وَالْغِنَى يَجُولَانِ فِي طَلَبِ التَّوَكُّلِ ، فَإِذَا ظِفَرا أَوْطَنَا وَأَنْشَدَ : يَجُولُ الْغِنَى وَالْعِزُّ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ لَيَسْتَوْطِنَا قَلْبَ امْرِئٍ إِنْ تَوَكَّلَا وَمَنْ يَتَوَكَّلْ كَانَ مَوْلَاهُ حَسْبَهُ وَكَانَ لَهُ فِيمَا يُحَاوِلُ مَعْقِلَا إِذَا رَضِيَتْ نَفْسِي بِمَقْدُورِ حَظِّهَا تَعَالَتْ وَكَانَتْ أَفْضَلَ النَّاسِ مَنْزِلَا

    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات