• 3000
  • قَالَ عَوْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ : " فَوَاتِحَ التَّقْوَى حُسْنُ النِّيَّةِ ، وَخَوَاتِيمُهَا التَّوْفِيقُ ، وَالْعَبْدُ فِيمَا بَيْنَ ذَلِكَ بَيْنَ هَلَكَاتٍ ، وَشُبُهَاتٍ ، وَنَفْسٍ تَحْطِبُ عَلَى شِلْوِهَا ، وَعَدُوٍّ مَكِيدٍ غَيْرِ غَافِلٍ وَلَا عَاجِزٍ " . ثُمَّ قَرَأَ : {{ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا }}

    حَدَّثَنَا أَبِي ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبَانَ ، ثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ عُبَيْدٍ ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، ثنا عَيَّاشُ بْنُ عَاصِمٍ الْكَلْبِيُّ ، حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ صَدَقَةَ الْكَيْسَانِيُّ ، وَكَانَ يُقَالُ أَنَّهُ مِنَ الْأَبْدَالِ ، قَالَ : قَالَ عَوْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ : فَوَاتِحَ التَّقْوَى حُسْنُ النِّيَّةِ ، وَخَوَاتِيمُهَا التَّوْفِيقُ ، وَالْعَبْدُ فِيمَا بَيْنَ ذَلِكَ بَيْنَ هَلَكَاتٍ ، وَشُبُهَاتٍ ، وَنَفْسٍ تَحْطِبُ عَلَى شِلْوِهَا ، وَعَدُوٍّ مَكِيدٍ غَيْرِ غَافِلٍ وَلَا عَاجِزٍ . ثُمَّ قَرَأَ : {{ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا }}

    الأبدال: الأبدال : الأولياء والعُبَّاد ، سُمُّوا بذلك لأنهم كلما مات واحد منهم أُبْدِلَ بآخر
    وشبهات: الشبهات : الأمور المتشكك فيها لخفائها فلا يدري أحلال هي أم حرام
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات