" سَأَلْتُ الْأَوْزَاعِيَّ عَنِ الْإِيمَانِ ، أَيَزِيدُ ؟ قَالَ : نَعَمْ حَتَّى يَكُونَ كَالْجِبَالِ ، قُلْتُ : فَيَنْقُصُ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، حَتَّى لَا يَبْقَى مِنْهُ شَيْءٌ ، وَسُئِلَ الْعَبَّاسُ : أَتَقُولُ بِقَوْلِ الْأَوْزَاعِيِّ ؟ قَالَ : نَعَمْ "
وَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الطُّوسِيُّ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : نا الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ الْبَيْرُونِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو قُدَامَةَ الْجُبَيْلِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عُقْبَةَ بْنَ عَلْقَمَةَ ، قَالَ : سَأَلْتُ الْأَوْزَاعِيَّ عَنِ الْإِيمَانِ ، أَيَزِيدُ ؟ قَالَ : نَعَمْ حَتَّى يَكُونَ كَالْجِبَالِ ، قُلْتُ : فَيَنْقُصُ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، حَتَّى لَا يَبْقَى مِنْهُ شَيْءٌ ، وَسُئِلَ الْعَبَّاسُ : أَتَقُولُ بِقَوْلِ الْأَوْزَاعِيِّ ؟ قَالَ : نَعَمْ