• 1292
  • عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ فِي الْحَرَامِ ، وَالْبَتَّةِ ، وَالْخَلِيَّةِ ، وَالْبَرِيَّةِ : ثَلَاثٌ ، ثَلَاثٌ "

    حَدَّثَنَا سَعِيدٌ قَالَ : نا هُشَيْمٌ ، قَالَ : نا مَنْصُورٌ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ فِي الْحَرَامِ ، وَالْبَتَّةِ ، وَالْخَلِيَّةِ ، وَالْبَرِيَّةِ : ثَلَاثٌ ، ثَلَاثٌ

    والبتة: بَتَّ طلاق امرأته : طلقها طلاقا بائنا لا رجعة فيه
    والخلية: الخلية : المرأة التي جعل زوجها أمرها بيدها وأخلاها من ذمته وطلقها
    والبرية: البرية : البريئة وهي كناية عن الطلاق
    الْحَرَامِ ، وَالْبَتَّةِ ، وَالْخَلِيَّةِ ، وَالْبَرِيَّةِ : ثَلَاثٌ ، ثَلَاثٌ
    حديث رقم: 14658 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الطَّلَاقِ مَا قَالُوا : فِيهِ إِذَا قَالَ : كُلُّ حِلٍّ عَلَيَّ فَهُوَ
    حديث رقم: 10852 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الطَّلَاقِ بَابُ طَلَاقِ الْحَرَجِ
    حديث رقم: 11015 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الطَّلَاقِ بَابُ الْحَرَامِ
    حديث رقم: 14037 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الْخُلْعِ وَالطَّلَاقِ جُمَّاعُ أَبْوَابِ مَا يَقَعُ بِهِ الطَّلَاقُ مِنَ الْكَلَامِ وَلَا يَقَعُ إِلَّا
    حديث رقم: 14038 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الْخُلْعِ وَالطَّلَاقِ جُمَّاعُ أَبْوَابِ مَا يَقَعُ بِهِ الطَّلَاقُ مِنَ الْكَلَامِ وَلَا يَقَعُ إِلَّا
    حديث رقم: 3454 في سنن الدارقطني كِتَابُ الطَّلَاقِ وَالْخُلْعِ وَالْإِيلَاءِ وَغَيْرِهِ
    حديث رقم: 2088 في أخبار أصبهان لأبي نعيم الأصبهاني بَابُ الْقَافِ قُتَيْبَةُ بْنُ مِهْرَانَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْآزَاذَانِيُّ صَاحِبُ عَلِيِّ بْنِ حَمْزَةَ الْكَسَائِيِّ ، وَقَرَأَ عَلَيْهِ ، رَوَى عَنْهُ حَجَّاجُ بْنُ يُوسُفَ ، وَعَقِيلِ بْنِ يَحْيَى ، وَإِسْمَاعِيلَ بْنِ يَزِيدَ ، حَدَّثَ عَنْ عَبْدِ الْغَفُورِ ، عَنْ أَبِي هَاشِمٍ الرُّمَّانِيِّ ، عَنْ زَاذَانَ بِالنُّسْخَةِ ، وَعَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عَيَّاشٍ ، وَاللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، وَابْنِ لَهِيعَةَ وَسَمِعَ مِنْ شُعْبَةَ ، وَعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الزِّنَادِ ، وَشَرِيكٍ ، وَأَبِي مَعْشَرٍ ، وَحَمَّادِ بْنِ زَيْدٍ *
    حديث رقم: 1588 في الضعفاء للعقيلي بَابُ الْعَيْنِ بَابُ عَمْرٍو
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات