قَالَتْ عَائِشَةُ : أَيْ حِبِّي ، قَدْ عَلِمْنَا الْمَوَازِينَ هِيَ الْكِفَّتَانِ ، فَيُوضَعُ فِي هَذِهِ الشَّيْءُ فَيَرْجَحُ أَحَدُهُمَا ، وَيَخِفُّ الْأُخْرَى ، وَقَدْ عَلِمْنَا مَا النُّورُ ، وَمَا الظُّلْمَةُ فَمَا الصِّرَاطُ ؟ فَقَالَ : " طَرِيقٌ بَيْنَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ يَجُوزُ النَّاسُ عَلَيْهِ ، وَهُوَ مِثْلُ حَدِّ الْمُوسَى ، وَالْمَلَائِكَةُ صَافِّينَ يَمِينًا وَشِمَالًا يَخْطِفُوهُمْ بِالْكَلَالِيبِ مِثْلِ شَوْكِ السَّعْدَانِ ، وَهُمْ يَقُولُونَ : رَبِّ سَلِّمْ سَلِّمْ ، وَاقْتَدِ بِهِمْ هَوَاءً ، فَمَنْ شَاءَ اللَّهُ سَلَّمَهُ ، وَمَنْ شَاءَ اللَّهُ لِيُكِبَّهُ فِيهَا "
قَالَتْ عَائِشَةُ : أَيْ حِبِّي ، قَدْ عَلِمْنَا الْمَوَازِينَ هِيَ الْكِفَّتَانِ ، فَيُوضَعُ فِي هَذِهِ الشَّيْءُ فَيَرْجَحُ أَحَدُهُمَا ، وَيَخِفُّ الْأُخْرَى ، وَقَدْ عَلِمْنَا مَا النُّورُ ، وَمَا الظُّلْمَةُ فَمَا الصِّرَاطُ ؟ فَقَالَ : طَرِيقٌ بَيْنَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ يَجُوزُ النَّاسُ عَلَيْهِ ، وَهُوَ مِثْلُ حَدِّ الْمُوسَى ، وَالْمَلَائِكَةُ صَافِّينَ يَمِينًا وَشِمَالًا يَخْطِفُوهُمْ بِالْكَلَالِيبِ مِثْلِ شَوْكِ السَّعْدَانِ ، وَهُمْ يَقُولُونَ : رَبِّ سَلِّمْ سَلِّمْ ، وَاقْتَدِ بِهِمْ هَوَاءً ، فَمَنْ شَاءَ اللَّهُ سَلَّمَهُ ، وَمَنْ شَاءَ اللَّهُ لِيُكِبَّهُ فِيهَا