• 195
  • عَنْ بُسْرِ بْنِ أَبِي أَرْطَاةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " لَا تُقْطَعُ الْأَيْدِي فِي الْغَزْوِ "

    حَدَّثَنَا مِقْدَامٌ ، ثَنَا أَبُو الْأَسْوَدِ النَّضْرُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ ، ثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَيَّاشِ بْنِ عَبَّاسٍ ، عَنْ شُيَيْمِ بْنِ بَيْتَانَ ، عَنْ بُسْرِ بْنِ أَبِي أَرْطَاةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ يَقُولُ : لَا تُقْطَعُ الْأَيْدِي فِي الْغَزْوِ لَا يُرْوَى هَذَا الْحَدِيثُ عَنْ بُسْرِ بْنِ أَبِي أَرْطَاةَ ، إِلَّا بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، تَفَرَّدَ بِهِ عَيَّاشُ بْنُ عَبَّاسٍ

    لا توجد بيانات
    " لَا تُقْطَعُ الْأَيْدِي فِي الْغَزْوِ " لَا يُرْوَى هَذَا الْحَدِيثُ
    حديث رقم: 3889 في سنن أبي داوود كِتَاب الْحُدُودِ بَابٌ فِي الرَّجُلِ يَسْرِقُ فِي الْغَزْوِ أَيُقْطَعُ ؟
    حديث رقم: 1436 في جامع الترمذي أبواب الحدود باب ما جاء أن لا تقطع الأيدي في الغزو
    حديث رقم: 4939 في السنن الصغرى للنسائي كتاب قطع السارق القطع في السفر
    حديث رقم: 17316 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الشَّامِيِّينَ حَدِيثُ بُسْرِ بْنِ أَرْطَاةَ
    حديث رقم: 17317 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الشَّامِيِّينَ حَدِيثُ بُسْرِ بْنِ أَرْطَاةَ
    حديث رقم: 7228 في السنن الكبرى للنسائي كِتَابُ قَطْعِ السَّارِقِ الْقَطْعُ فِي السَّفَرِ
    حديث رقم: 992 في سنن الدارمي وَمِنْ كِتَابِ السِّيَرِ بَابُ : فِي أَنْ لَا تُقْطَعَ الْأَيْدِي فِي الْغَزْوِ
    حديث رقم: 16981 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ السِّيَرِ جِمَاعُ أَبْوَابِ السِّيَرِ
    حديث رقم: 2917 في السنن الصغير للبيهقي كِتَابُ السِّيَرِ بَابُ إِقَامَةِ الْحُدُودِ فِي دَارِ الْحَرْبِ وَتَحْرِيمِ الرِّبَا فِيهَا
    حديث رقم: 256 في العلل الكبير للترمذي أَبْوَابُ الْحُدُودِ مَا جَاءَ أَنْ لَا تُقْطَعَ الْأَيْدِي فِي الْغَزْوِ
    حديث رقم: 789 في الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم الآحاد والمثاني لابن أبي عاصم بُسْرُ بْنُ أَبِي أَرْطَأةَ
    حديث رقم: 1147 في معرفة الصحابة لأبي نعيم الأصبهاني الأسمَاء بُسْرُ بْنُ أَبِي أَرْطَأَةَ الْقُرَشِيُّ وَاسْمُ أَبِي أَرْطَأَةَ عُمَيْرُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عُوَيْمِرِ بْنِ عِمْرَانَ بْنِ الْحُلَيْسِ بْنِ سِنَانِ بْنِ نِزَارِ بْنِ مَعِيضِ بْنِ عَامِرِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبِ بْنِ فِهْرٍ ، يُكْنَى أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَلَّاهُ مُعَاوِيَةُ عُمَالَةَ الْيَمَنِ ، وَتُوُفِّيَ فِي أَيَّامِ مُعَاوِيَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بِالْمَدِينَةِ ، يُعَدُّ فِي الشَّامِيِّينَ ، وَقِيلَ : بَقِيَ إِلَى خِلَافَةِ عَبْدِ الْمَلِكِ . قَالَ الْوَاقِدِيُّ : وُلِدَ قَبْلَ وَفَاةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَنَتَيْنِ . وَقَالَ غَيْرُهُ : أَدْرَكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَهُ صُحْبَةٌ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات