عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَيُّ الْأَعْمَالِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ : " الصَّلَاةُ لِوَقْتِهَا ، ثُمَّ بِرُّ الْوَالِدَيْنِ ، ثُمَّ الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ "
حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ الْفَرَجِ أَبُو الزِّنْبَاعِ قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ الْجُعْفِيُّ قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ قَالَ : نا بَيَانٌ ، عَنْ أَبِي عَمْرٍو الشَّيْبَانِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ : أَيُّ الْأَعْمَالِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ : الصَّلَاةُ لِوَقْتِهَا ، ثُمَّ بِرُّ الْوَالِدَيْنِ ، ثُمَّ الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ بَيَانٍ ، إِلَّا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ ، وَلَا عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ فُضَيْلٍ ، إِلَّا يَحْيَى الْجُعْفِيُّ