عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ قَالَ : قُلْتُ لِأَبِي سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ : " بِمَ فَاقَكُمُ الزُّهْرِيُّ قَالَ : كَانَ يَأْتِي الْمَجَالِسَ مِنْ صُدُورِهَا ، وَلَا يَأْتِيهَا مِنْ خَلْفِهَا ، وَلَا يَبْقَى فِي الْمَجْلِسِ شَابًّا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا كَهْلًا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا فَتًى إِلَّا سَاءَلَهُ ، ثُمَّ يَأْتِي الدَّارَ مِنْ دُورِ الْأَنْصَارِ ، فَلَا يَبْقَى فِيهَا شَابًّا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا كَهْلًا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا فَتًى إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا عَجُوزًا إِلَّا سَاءَلَهَا ، وَلَا كَهْلَةً إِلَّا سَاءَلَهَا ، حَتَّى يُحَاوِلُ رَبَّاتِ الْحِجَالِ "
حَدَّثَنِي أَبُو الْحَسَنِ الْمَازِنِيُّ ، ثَنَا هَارُونُ الْفَرَوِيُّ ، ثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْمَاجِشُونُ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ قَالَ : قُلْتُ لِأَبِي سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ : بِمَ فَاقَكُمُ الزُّهْرِيُّ قَالَ : كَانَ يَأْتِي الْمَجَالِسَ مِنْ صُدُورِهَا ، وَلَا يَأْتِيهَا مِنْ خَلْفِهَا ، وَلَا يَبْقَى فِي الْمَجْلِسِ شَابًّا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا كَهْلًا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا فَتًى إِلَّا سَاءَلَهُ ، ثُمَّ يَأْتِي الدَّارَ مِنْ دُورِ الْأَنْصَارِ ، فَلَا يَبْقَى فِيهَا شَابًّا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا كَهْلًا إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا فَتًى إِلَّا سَاءَلَهُ ، وَلَا عَجُوزًا إِلَّا سَاءَلَهَا ، وَلَا كَهْلَةً إِلَّا سَاءَلَهَا ، حَتَّى يُحَاوِلُ رَبَّاتِ الْحِجَالِ