• 2907
  • " أَنَّ عُمَرَ قَضَى فِي الْيَدِ الشَّلَّاءِ تُقْطَعُ بِثُلُثِ دِيَتِهِا ، وَفِي الرِّجْلِ الشَّلَّاءِ بِثُلُثِ دِيَتِهِا "

    عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَمَّنْ أَخْبَرَهُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، أَنَّ عُمَرَ قَضَى فِي الْيَدِ الشَّلَّاءِ تُقْطَعُ بِثُلُثِ دِيَتِهِا ، وَفِي الرِّجْلِ الشَّلَّاءِ بِثُلُثِ دِيَتِهِا

    قضى: القَضاء : القَضاء في اللغة على وجوه : مَرْجعها إلى انقطاع الشيء وتَمامه. وكلُّ ما أُحكِم عَملُه، أو أتمّ، أو خُتِم، أو أُدِّي، أو أُوجِبَ، أو أُعْلِم، أو أُنفِذَ، أو أُمْضيَ فقد قُضِيَ. فقد قُضِي.
    ديتها: الدية : مال يعطى لولي المقتول مقابل النفس أو مال يعطى للمصاب مقابل إصابة أو تلف عضو من الجسم
    قَضَى فِي الْيَدِ الشَّلَّاءِ تُقْطَعُ بِثُلُثِ دِيَتِهِا ، وَفِي الرِّجْلِ الشَّلَّاءِ
    حديث رقم: 26462 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الدِّيَاتِ الْأَعْوَرُ تُفْقَأُ عَيْنُهُ
    حديث رقم: 26466 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الدِّيَاتِ الْأَعْوَرُ تُفْقَأُ عَيْنُهُ
    حديث رقم: 26504 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الدِّيَاتِ السِّنُّ السَّوْدَاءُ تُصَابُ
    حديث رقم: 26505 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الدِّيَاتِ السِّنُّ السَّوْدَاءُ تُصَابُ
    حديث رقم: 26512 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الدِّيَاتِ فِي الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ تُنْخَسُ
    حديث رقم: 26555 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الدِّيَاتِ الْيَدُ الشَّلَّاءُ تُصَابُ
    حديث رقم: 16816 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ عَيْنِ الْأَعْوَرِ
    حديث رقم: 16820 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ عَيْنِ الْأَعْوَرِ
    حديث رقم: 16830 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ
    حديث رقم: 16831 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ
    حديث رقم: 16834 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ
    حديث رقم: 16835 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ
    حديث رقم: 16838 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ
    حديث رقم: 16839 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْعَيْنِ الْقَائِمَةِ
    حديث رقم: 16907 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ السِّنِّ السَّوْدَاءِ
    حديث رقم: 16913 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ السِّنِّ السَّوْدَاءِ
    حديث رقم: 16914 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ السِّنِّ السَّوْدَاءِ
    حديث رقم: 17085 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْيَدِ الشَّلَّاءِ
    حديث رقم: 17088 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْيَدِ الشَّلَّاءِ
    حديث رقم: 17089 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْعُقُولِ بَابُ الْيَدِ الشَّلَّاءِ
    حديث رقم: 15161 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الدِّيَاتِ جُمَّاعُ أَبْوَابِ الدِّيَاتِ فِيمَا دُونَ النَّفْسِ
    حديث رقم: 15189 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الدِّيَاتِ جُمَّاعُ أَبْوَابِ الدِّيَاتِ فِيمَا دُونَ النَّفْسِ
    حديث رقم: 15212 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الدِّيَاتِ جُمَّاعُ أَبْوَابِ الدِّيَاتِ فِيمَا دُونَ النَّفْسِ
    حديث رقم: 2456 في السنن الصغير للبيهقي كِتَابُ الدِّيَاتِ بَابُ جِمَاعِ الدِّيَاتِ فِيمَا دُونَ النَّفْسِ
    حديث رقم: 824 في الجعديات لأبي القاسم البغوي الجدعيات لأبي القاسم البغوي قَتَادَةُ ، عَنْ غَيْرِ وَاحِدٍ
    حديث رقم: 1942 في المطالب العالية للحافظ بن حجر كِتَابُ الدِّيَاتِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات