• 1311
  • عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ مِنْ شَرِّ النَّاسِ ، أَوْ مِنْ شِرَارِ النَّاسِ ، مَنْ تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ فُحْشِهِ "

    وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ الْعَبَّاسُ بْنُ الرَّبِيعِ بْنِ ثَعْلَبٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَمَةُ بْنُ صَالِحٍ الْأَحْمَرُ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ ، قَالَ : إِنَّ مِنْ شَرِّ النَّاسِ ، أَوْ مِنْ شِرَارِ النَّاسِ ، مَنْ تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ فُحْشِهِ وَرَوَى عَنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ رَفْعَ الْيَدَيْنِ . لَا يُتَابَعُ عَلَيْهِمَا بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، وَكِلَا الْحَدِيثَيْنِ مَعْرُوفَانِ مِنْ غَيْرِ هَذَا الْوَجْهِ

    اتقاء: التقوى : الخوف والخشية ، والمراد هنا : خشية الناس
    فحشه: الفحش : القبح والخروج عن الحد المعقول في القول أو الفعل والعدوان في الجواب
    " إِنَّ مِنْ شَرِّ النَّاسِ ، أَوْ مِنْ شِرَارِ النَّاسِ ،
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات