حَدَّثَنَـا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ قَالَ : مَا رَأَيْتُ فَقِيهًا قَطُّ يَفْعَلُهُ ، يَرْفَعُ يَدَيْهِ فِي غَيْرِ التَّكْبِيرَةِ الْأُولَى "
وَحَدَّثَنَـا ابْنُ أَبِي دَاوُدَ ، حَدَّثَنَـا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ ، حَدَّثَنَـا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ قَالَ : مَا رَأَيْتُ فَقِيهًا قَطُّ يَفْعَلُهُ ، يَرْفَعُ يَدَيْهِ فِي غَيْرِ التَّكْبِيرَةِ الْأُولَى وَإِذَا كَانَ عُمَرُ ، وَعَلِيُّ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ ، وَمَوْضِعُهُمْ مِنَ الصَّلَاةِ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ مَوْضِعَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ ، ثُمَّ ابْنُ عُمَرَ بَعْدَهُمْ عَلَى مِثْلِ ذَلِكَ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ فِي الْقَبُولِ أَوْلَى مِمَّا رَوَوْهُ عَنْهُ