• 2664
  • عَنْ عُمَرَ , أَنَّهُمْ قَالُوا فِيمَا أَصَابَ الْمُشْرِكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ , ثُمَّ أَصَابَهُ الْمُسْلِمُونَ بَعْدُ , قَالُوا : إِنْ جَاءَ صَاحِبُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْسَمَ , فَهُوَ أَحَقُّ بِهِ

    حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ دَاوُدَ , قَالَ : ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ , قَالَ أَخْبَرَنَا حَمَّادُ , عَنِ الْحَجَّاجِ , عَنِ ابْنِ إِبْرَاهِيمَ , وَعَامِرٍ , قَالَ : وَقَالَ قَتَادَةُ عَنْ عُمَرَ , أَنَّهُمْ قَالُوا فِيمَا أَصَابَ الْمُشْرِكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ , ثُمَّ أَصَابَهُ الْمُسْلِمُونَ بَعْدُ , قَالُوا : إِنْ جَاءَ صَاحِبُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْسَمَ , فَهُوَ أَحَقُّ بِهِ

    أصاب: أصاب : نال
    : إِنْ جَاءَ صَاحِبُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْسَمَ , فَهُوَ أَحَقُّ بِهِ
    حديث رقم: 32695 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْجِهَادِ فِي الْعَبْدِ يَأْسِرُهُ الْمُسْلِمُونَ ثُمَّ يَظْهَرُ عَلَيْهِ الْعَدُوُّ
    حديث رقم: 32696 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْجِهَادِ فِي الْعَبْدِ يَأْسِرُهُ الْمُسْلِمُونَ ثُمَّ يَظْهَرُ عَلَيْهِ الْعَدُوُّ
    حديث رقم: 9075 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْجِهَادِ بَابُ الْمَتَاعِ يُصِيبُهُ الْعَدُوُّ ، ثُمَّ يَجِدُهُ صَاحِبُهُ
    حديث رقم: 9080 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الْجِهَادِ بَابُ الْمَتَاعِ يُصِيبُهُ الْعَدُوُّ ، ثُمَّ يَجِدُهُ صَاحِبُهُ
    حديث رقم: 2611 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ الْجِهَادِ بَابُ مَا أَحْرَزَهُ الْمُشْرِكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ثُمَّ يُفِيئُهُ اللَّهُ عَلَى الْمُسْلِمِينَ
    حديث رقم: 17011 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ السِّيَرِ جِمَاعُ أَبْوَابِ السِّيَرِ
    حديث رقم: 17012 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ السِّيَرِ جِمَاعُ أَبْوَابِ السِّيَرِ
    حديث رقم: 3676 في سنن الدارقطني كِتَابُ السِّيَرِ بَابُ السِّيَرِ
    حديث رقم: 3413 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ السِّيَرِ بَابُ مَا أَحْرَزَ الْمُشْرِكُونَ مِنْ أَمْوَالِ الْمُسْلِمِينَ ; هَلْ يَمْلِكُونَهُ أَمْ لَا ؟
    حديث رقم: 54 في السير لأبي إسحاق الفزاري السير لأبي إسحاق الفزاري مَا يَرُدُّ الْمُسْلِمُ عَلَى الْمُسْلِمِ
    حديث رقم: 3225 في الأوسط لابن المنذر كِتَابُ قَسْمِ أَرْبَعَةِ أَخْمَاسِ الْغَنِيمَةِ ذِكْرُ الْمَالِ يَغْلِبُ عَلَيْهِ الْعَدُوُّ ، وَيَسْتَنْقِذُهُ الْمُسْلِمُونَ ، ثُمَّ يُدْرِكُهُ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات