عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : " النَّفْخُ فِي الصَّلَاةِ كَلَامٌ "
حَدَّثنا إِسْحَاقُ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ الرَّبِيعِ ، عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : النَّفْخُ فِي الصَّلَاةِ كَلَامٌ وَفِيهِ قَوْلٌ ثَالِثٌ ، وَهُوَ أَنَّ النَّفْخَ إِنْ كَانَ نَفْخًا يُسْمَعُ فَهُوَ بِمَنْزِلَةِ الْكَلَامِ ، وَهُوَ يَقْطَعُ الصَّلَاةَ ، هَذَا قَوْلُ النُّعْمَانِ ، وَمُحَمَّدٍ ، وَكَانَ يَعْقُوبُ يَقُولُ : لَا يَقْطَعُ إِلَّا أَنْ يُرِيدَ بِهِ التَّأْفِيفَ ، ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ : صَلَاتُهُ تَامَّةٌ قَالَ أَبُو بَكْرٍ : وَاحْتَجَّ بَعْضُ مَنْ لَا يُوجِبُ الْإِعَادَةَ عَلَى مَنْ نَفَخَ فِي صَلَاتِهِ بِحَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو