• 1648
  • عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، سُئِلَ عَنْ رَجُلٍ صَلَّى الظُّهْرَ فِي السَّفَرِ قَبْلَ أَنْ تَزُولَ الشَّمْسُ . قَالَ : " تَجْزِيهُ , ثُمَّ قَالَ أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى أَحَدِكُمْ دَيْنٌ إِلَى أَجَلٍ , فَقَضَاهُ قَبْلَ مَحِلَّهُ , أَلَيْسَ ذَلِكَ قَدْ قَضَيْنَاهُ "

    حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : ثنا يَحْيَى ، قَالَ : ثنا شَرِيكٌ ، عَنْ سِمَاكٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، سُئِلَ عَنْ رَجُلٍ صَلَّى الظُّهْرَ فِي السَّفَرِ قَبْلَ أَنْ تَزُولَ الشَّمْسُ . قَالَ : تَجْزِيهُ , ثُمَّ قَالَ أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى أَحَدِكُمْ دَيْنٌ إِلَى أَجَلٍ , فَقَضَاهُ قَبْلَ مَحِلَّهُ , أَلَيْسَ ذَلِكَ قَدْ قَضَيْنَاهُ

    تجزيه: تجزي : تكفى وتغنى
    أجل: الأجل : هو الوقت المضروب المحدود في المستقبل ، والحين والزمان ، والأجل العُمر
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات