عَنِ الضَّحَّاكِ : " تَؤُزُّهُمْ أَزًّا : تُغْرِيهِمْ إِغْرَاءً "
حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ ، عَنْ أَبِي إِدْرِيسَ ، عَنْ جُوَيْبِرٍ ، عَنِ الضَّحَّاكِ : تَؤُزُّهُمْ أَزًّا : تُغْرِيهِمْ إِغْرَاءً أَخْبَرَنَا سَلَمَةُ ، عَنِ الْفَرَّاءِ : تَؤُزُّهُمْ : تُزْعِجُهُمْ إِلَى الْمَعَاصِي ، وَتُغْرِيهِمْ بِهَا أَخْبَرَنَا الْأَثْرَمُ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ : تَؤُزُّهُمْ : تُهَيِّجُهُمْ وَتُغْرِيهِمْ أَخْبَرَنَا عَمْرٌو ، عَنْ أَبِيهِ : قَدْ أَزَّ الْكَتَائِبَ أَيْ أَضَافَ بَعْضَهَا إِلَى بَعْضٍ وَقَالَ الْأَخْطَلُ : وَنَقْضُ الْعُهُودِ بِإِثْرِ الْعُهُودِ يَؤُزُّ الْكَتَائِبَ حَتَّى حَمِينَا قَوْلُهُ : عَيْنِي تَؤُزُّنِي ، الْأَزُّ ضَرَبَانٌ فِي الْجُرْحِ ، وَتَأَزَّى فُلَانٌ عَنْ فُلَانٍ إِذَا هَابَهُ وَالْوَزْوَازُ : الرَّجُلُ الطَّائِشُ