قُلْتُ لِعَطَاءٍ : أَيَمَسُّ الْجُنُبُ وَالْحَائِضُ الْمُصْحَفَ وَهُوَ فِي خِبَائِهِ ؟ قَالَ : " لَا " . قُلْتُ : فَبَيْنَ أَيْدِيهِمَا وَبَيْنَ أَخْبِيَتِهِ ثَوْبٌ ؟ قَالَ : " لَا ، وَلَا الْخِبَاءُ أَكَفُّ مِنَ الثَّوْبِ " . قُلْتُ : فَغَيْرُ الْمُتَوَضِّئِ وَهُوَ فِي خِبَائِهِ ؟ قَالَ : " نَعَمْ ، لَا يَضُرُّهُ " . قُلْتُ : فَيَأْخُذُهُ مُطْبَقًا ؟ قَالَ : " نَعَمْ "
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : أَيَمَسُّ الْجُنُبُ وَالْحَائِضُ الْمُصْحَفَ وَهُوَ فِي خِبَائِهِ ؟ قَالَ : لَا . قُلْتُ : فَبَيْنَ أَيْدِيهِمَا وَبَيْنَ أَخْبِيَتِهِ ثَوْبٌ ؟ قَالَ : لَا ، وَلَا الْخِبَاءُ أَكَفُّ مِنَ الثَّوْبِ . قُلْتُ : فَغَيْرُ الْمُتَوَضِّئِ وَهُوَ فِي خِبَائِهِ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، لَا يَضُرُّهُ . قُلْتُ : فَيَأْخُذُهُ مُطْبَقًا ؟ قَالَ : نَعَمْ