عَنْ عَطَاءٍ قَالَ : " لَا يُمَسُّ الْمُصْحَفُ مُفْضِيًا إِلَيْهِ غَيْرُ مُتَوَضِّئٍ " . قُلْتُ : فَبَيْنَ أَيْدِيهِمَا وَبَيْنَ أَخْبِيَتِهِ ثَوْبٌ ؟ قَالَ : " وَلَا الْخِبَاءُ أَكَفُّ مِنَ الثَّوْبِ ؟ " . قُلْتُ : غَيْرُ الْمُتَوَضِّئِ وَهُوَ فِي خِبَائِهِ ؟ قَالَ : " نَعَمْ ، لَا يَضُرُّهُ " . قُلْتُ : فَيَأْخُذُهُ مُطْبَقًا ؟ قَالَ : " نَعَمْ "
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ قَالَ : لَا يُمَسُّ الْمُصْحَفُ مُفْضِيًا إِلَيْهِ غَيْرُ مُتَوَضِّئٍ . قُلْتُ : فَبَيْنَ أَيْدِيهِمَا وَبَيْنَ أَخْبِيَتِهِ ثَوْبٌ ؟ قَالَ : وَلَا الْخِبَاءُ أَكَفُّ مِنَ الثَّوْبِ ؟ . قُلْتُ : غَيْرُ الْمُتَوَضِّئِ وَهُوَ فِي خِبَائِهِ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، لَا يَضُرُّهُ . قُلْتُ : فَيَأْخُذُهُ مُطْبَقًا ؟ قَالَ : نَعَمْ