• 203
  • عَنْ أُمِّ هَانِئٍ ، قَالَتْ : سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ : {{ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ }} قَالَ : " كَانُوا يَخْذِفُونَ مَنْ مَرَّ بِهِمْ ، وَيَسْخَرُونَ مِنْهُ ، فَذَلِكَ الْمُنْكَرُ الَّذِي كَانُوا يَأْتُونَ "

    حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ قَالَ : حَدَّثَنَا قَيْسٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سِمَاكُ بْنُ حَرْبٍ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ مَوْلَى أُمِّ هَانِئٍ ، عَنْ أُمِّ هَانِئٍ ، قَالَتْ : سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ : {{ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ }} قَالَ : كَانُوا يَخْذِفُونَ مَنْ مَرَّ بِهِمْ ، وَيَسْخَرُونَ مِنْهُ ، فَذَلِكَ الْمُنْكَرُ الَّذِي كَانُوا يَأْتُونَ

    يخذفون: الخذف : أن يجعل الحصاة بين سبابتيه ثم يرمي بها
    وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ قَالَ : " كَانُوا يَخْذِفُونَ مَنْ مَرَّ
    حديث رقم: 3261 في جامع الترمذي أبواب تفسير القرآن باب: ومن سورة العنكبوت
    حديث رقم: 26325 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ النِّسَاءِ حَدِيثُ أُمِّ هَانِئٍ بِنْتِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا وَاسْمُهَا فَاخِتَةُ
    حديث رقم: 26789 في مسند أحمد ابن حنبل مِنْ مُسْنَدِ الْقَبَائِلِ وَمِنْ حَدِيثِ أُمِّ هَانِئٍ بِنْتِ أَبِي طَالِبٍ
    حديث رقم: 3496 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ التَّفْسِيرِ تَفْسِيرُ سُورَةِ الْعَنْكَبُوتِ
    حديث رقم: 7869 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْأَدَبِ وَأَمَّا حَدِيثُ سَالِمِ بْنِ عُبَيْدٍ النَّخَعِيِّ فِي هَذَا الْبَابِ
    حديث رقم: 20822 في المعجم الكبير للطبراني
    حديث رقم: 20823 في المعجم الكبير للطبراني
    حديث رقم: 281 في الصمت لابن أبي الدنيا الصمت لابن أبي الدنيا بَابُ مَا نُهِيَ عَنْهُ الْعِبَادُ أَنْ يَسْخَرَ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ
    حديث رقم: 142 في ذم الغيبة و النميمة لابن أبي الدنيا ذم الغيبة و النميمة لابن أبي الدنيا بَابُ مَا نُهِيَ عَنْهُ الْعِبَادُ مِنْ أَنْ يَسْخَرَ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ
    حديث رقم: 51 في عوالي الحارث بن أبي أسامة عوالي الحارث بن أبي أسامة
    حديث رقم: 7418 في معرفة الصحابة لأبي نعيم الأصبهاني النساء أُمُّ هَانِئٍ بِنْتُ أَبِي طَالِبٍ وَاسْمُهَا فَاخِتَةُ ، وَقَدْ تَقَدَّمَ ذِكْرُهَا
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات