• 144
  • عَنْ عَائِشَةَ : " كُنَّا نَنْبِذُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سِقَاءٍ "

    حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، أَنَا غَسَّانُ بْنُ الرَّبِيعِ ، نا ثَابِتٌ أَبُو زَيْدٍ ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنْ مُقَاتِلِ بْنِ حَيَّانَ ، عَنْ عَمَّتِهِ ، عَنْ عَائِشَةَ : كُنَّا نَنْبِذُ لِلنَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ فِي سِقَاءٍ شِهَابٌ : أَنَّهُ أَتَى الْمَدِينَةَ فَلَقِيَ أَبَا هُرَيْرَةَ . قَالَهُ لَنَا مُوسَى ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَسَّانَ الْعَنْبَرِيِّ ، حَدَّثَتْنِي الْقَلُوصُ بِنْتُ عُلَيْبَةَ ، وَعَنْ شِهَابٍ وَهُوَ شِهَابُ بْنُ مُدْلِجٍ الْعَنْبَرِيُّ

    ننبذ: النبذ والانتباذ : أن يوضع الزبيب أو التمر ونحوهما في الماء ، ويشرب نقيعه قبل أن يختمر ويصبح مسكرا وإذا تخمر وأسكر صار حراما
    نَنْبِذُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سِقَاءٍ " شِهَابٌ :
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات