• 1116
  • قَالَ الْأَحْنَفُ بْنُ قَيْسٍ : " ثَلَاثٌ لَيْسَ فِيهِنَّ انْتِظَارٌ : الْجَنَازَةُ إِذَا وَجَدَتْ مَنْ يَحْمِلُهَا , وَالْأَيِّمُ إِذَا أَصَابَتْ لَهَا كُفُؤًا , وَالضَّيْفُ إِذَا نَزَلَ , لَمْ أَنْتَظِرْ بِهِ الْكُلْفَةَ "

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، قَالَ : ثَنَا عَمْرُو بْنُ مُحَمَّدٍ الْعَنْقَزِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ رَجُلٍ ، قَالَ : قَالَ الْأَحْنَفُ بْنُ قَيْسٍ : ثَلَاثٌ لَيْسَ فِيهِنَّ انْتِظَارٌ : الْجَنَازَةُ إِذَا وَجَدَتْ مَنْ يَحْمِلُهَا , وَالْأَيِّمُ إِذَا أَصَابَتْ لَهَا كُفُؤًا , وَالضَّيْفُ إِذَا نَزَلَ , لَمْ أَنْتَظِرْ بِهِ الْكُلْفَةَ

    والأيم: الأيّم : في الأصل التي لا زوج لها، بكرا كانت أم ثيّبا، مطلّقة كانت أو مُتَوَفًّى عنها. يقال تأيّمَتِ المرأة وآمَتْ إذا أقامت لا تتزوج ، وكذلك الرجل
    كفؤا: الكُفْءُ والكُفُؤُ بسكون الفاء وضمها : النظير والمِثْل
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات