• 186
  • كُنْتُ قَاعِدًا عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، فَذَكَرَ الْكَبَائِرَ حَتَّى ذَكَرَ الْخَمْرَ ، فَكَأَنَّ رَجُلًا تَهَاوَنَ بِهَا ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو : " وَلَا شَرِبَهَا رَجُلٌ مُصْبِحًا ، إِلَّا ظَلَّ مُشْرِكًا حَتَّى يُمْسِيَ "

    حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا شَبَابَةُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ زَيْدٍ ، عَنْ خَيْثَمَةَ ، أَنَّهُ سَمِعَهُ يَقُولُ : كُنْتُ قَاعِدًا عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، فَذَكَرَ الْكَبَائِرَ حَتَّى ذَكَرَ الْخَمْرَ ، فَكَأَنَّ رَجُلًا تَهَاوَنَ بِهَا ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو : وَلَا شَرِبَهَا رَجُلٌ مُصْبِحًا ، إِلَّا ظَلَّ مُشْرِكًا حَتَّى يُمْسِيَ

    لا توجد بيانات
    " وَلَا شَرِبَهَا رَجُلٌ مُصْبِحًا ، إِلَّا ظَلَّ مُشْرِكًا حَتَّى يُمْسِيَ
    حديث رقم: 23552 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ فِي الْخَمْرِ وَمَا جَاءَ فِيهَا
    حديث رقم: 3559 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ التَّفْسِيرِ قَوْلُهُ تَعَالَى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ إِلَى قَوْلِهِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ
    حديث رقم: 1140 في غريب الحديث لإبراهيم الحربي غَرِيبُ مَا رَوَى ثَوْبَانُ بَابُ : عقر وعقر
    حديث رقم: 1872 في المطالب العالية للحافظ بن حجر كِتَابُ الْحُدُودِ بَابُ التَّرْهِيبِ
    حديث رقم: 938 في أخبار أصبهان لأبي نعيم الأصبهاني بَابُ الْحَاءِ الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ الْبَصْرِيُّ قَدِمَ أَصْبَهَانَ أَيَّامَ أَبِي مُوسَى إِنْ صَحَّ *
    حديث رقم: 1565 في شرح أصول اعتقاد أهل السنة و الجماعة للالكائي بَابُ جُمَّاعِ الْكَلَامِ فِي الْإِيمَانِ قَوْلُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو
    حديث رقم: 540 في بغية الباحث عن زوائد مسند الحارث كِتَابُ الْأَشْرِبَةِ بَابٌ فِي الْخَمْرِ وَشَارِبِهَا
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات