وَهَذَا الْحَدِيثُ حَدَّثَنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنِ أَبِي مَسَرَّةَ قَالَ : حَدَّثَنَا خَلَّادُ بْنُ يَحْيَى قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنِ الرُّكَيْنِ بْنِ الرَّبِيعِ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ حَسَّانَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حَرْمَلَةَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ يَكْرَهُ عَشْرَةُ خِصَالٍ : الصُّفْرَةَ وَتَغْيِيرَ الشَّيْبِ وَالتَّخَتُّمَ بِالذَّهَبِ وَجَرَّ الِإِزَارِ وَالتَّبَرُّجَ بِالزِّينَةِ لِغَيْرِ حِلِّهَا وَالضَّرْبَ بِالْكِعَابِ وَعَدْلَ الْمَاءِ عَنْ مَحَلِّهِ وَجَرَّ الصَّبِيِّ غَيْرَ مَحْرَمِهِ وَعَقْدَ التَّمَائِمِ وَالرُّقَى إِلَا بِالْمَعُوِّذَاتِ وَبَعْضُ الْأَلْفَاظِ الَّتِي فِي هَذَا الْحَدِيثِ تُرْوَى بِغَيْرِ هَذَا الْإِسْنَادِ وَفِيهِ أَلْفَاظٌ لَيْسَ لَهَا أَصْلٌ