حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ الْعَبْديُّ ، وَأَبُو أُسَامَةَ ، قَالَا : حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أَيُّوبَ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، قَالَ : إِنَّ لِلشَّيْطَانِ زُفَّةً يَعْنِي : بِلَّةَ طَرْفِ الْإِحْلِيلِ
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : مَا تَفَقَّدهُ إِنْسَانٌ إِلَّا رَأَى مَا يَكْرَهُ أَوْ يَسُوءُهُ يَعْنِي : بِلَّةَ طَرْفِ الْإِحْلِيلِ
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، قَالَ : إِنَّهُ يُبِلُّ طَرْفَ الْإِحْلِيلِ
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ رَجُلٍ ، مِنْ قُرَيْشٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلٍ ، قَالَ : كَانُوا لَا يَتَفَقَّدُونَ ذَلِكَ التَّفقُّدَ
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ ، قَالَ : نا مِسْعَرٌ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : مَا وَسَاوِسَهُ بِأَوْلَعَ مِمَّنْ يَرَاهَا يَعْمَلُ فِيهِ
حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ مِسْعَرٍ ، عَنْ أَبِي ذُؤيْبٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلٍ ، قَالَ : مَا تَفَقَّدَ رَجُلٌ ذَكَرَهُ ذَلِكَ التَّفقُّدَ إِلَّا رَأَى مَا يَكْرَهُ
حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ مُفَضَّلِ بْنِ مُهَلْهَلٍ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ تَمِيمِ بْنِ سَلَمَةَ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ الزُّبَيْرِ : إِنَّ الشَّيْطَانَ يَأْتِي الْإِنْسَانَ مِنْ قِبَلِ الْوُضُوءِ وَالشَّعْرِ وَالظُّفْرِ