عنوان الفتوى : المذاء الذي لا يتوقف مذيه

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

سؤال رقم 250983 شكرا لإحالتي على سؤال سابق لكن هناك اختلاف في

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فنزول المذي المذكور إذا كان غير مستمر جل الوقت، فإنه مبطل للوضوء، وإذا خرج في الصلاة فقد بطلت.

وإن كان نزوله مستمرا غالباً، ولكن يتوقف مدة تكفي للوضوء والصلاة وجب عليك انتظار ذلك الوقت الذي يتوقف فيه خروجه، وإذا كان لا يتوقف وقتاً كافياً للصلاة فتتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها بعد غسل المحل وشده بخرقة، ولا يضرك ما نزل منه ولو في أثناء الصلاة لحصول المشقة في ذلك.

قال ابن قدامة في المغني: وجملته أن المستحاضة ومن به سلس البول أو المذي أو الجريح الذي لا يرقأ دمه وأشباههم ممن يستمر منه الحدث، ولا يمكنه حفظ طهارته عليه الوضوء لكل صلاة بعد غسل المحل وشده والتحرز من خروج الحدث بما يمكنه. انتهى

وراجع المزيد في الفتوى رقم: 12356.

والله أعلم.

أسئلة متعلقة أخري
الصفة المميزة لصاحب الحدث الدائم
كيفية تطهر المبتلى بالسلس على المذهب المالكي
هل ينتقض وضوء صاحب الحدث الدائم بطلوع الشمس وبعد منتصف الليل؟
كيفية طهارة من لا ينقطع عنه البول لمدة تزيد عن العشر دقائق
هل يجوز لمن من تخرج منها الإفرازات بكثرة التيمم والجمع؟
واجب من صلى وبه سلس قبل انقطاعه
واجب من يمتد به السلس لساعتين
الصفة المميزة لصاحب الحدث الدائم
كيفية تطهر المبتلى بالسلس على المذهب المالكي
هل ينتقض وضوء صاحب الحدث الدائم بطلوع الشمس وبعد منتصف الليل؟
كيفية طهارة من لا ينقطع عنه البول لمدة تزيد عن العشر دقائق
هل يجوز لمن من تخرج منها الإفرازات بكثرة التيمم والجمع؟
واجب من صلى وبه سلس قبل انقطاعه
واجب من يمتد به السلس لساعتين