السلام عليكم
تحية طيبة إلى هذا الصرح العظيم، وإلى الدكتور الرائع محمد عبد العليم، على هذا الجهد الذي يعتبر مرجعا للطب النفسي، بما تحمله الكلمة من معنى.
أعاني من رهاب الساح، حاولت أن أعالجه سلوكيا كثيرا ولم أستطع، والاسترخاء لم يفدني أبدا، أنا -الحمد لله- لا أعاني من مشكلة نفسية أخرى سوى رهاب الساح، ووساوس بسيطة تتعلق بالخوف من الموت.
قرأت كثيرا عن الأدوية وأصبح عندي خلفية كبيرة جدا عنها، وأعجبني كثيرا دواء مكلوبمايد ايوركس - والذي لا أعرف إن كان يؤثر على أي ناقل عصبي بالضبط لشح المعلومات عنه -حيث كما علمت أنه ليس به مشكلة أبدا من النــاحية الجنـــسية، وأنا مقبل على زواج، وسبب بعدي عن الأدوية النفسية هذا السبب، فهل هذا علاج ناجح؟ وهل تناوله مع الفلوناكسول أو الاندرال بهما تعارض؟
أرجو تفصيل رأيك بالمكلوبمايد، لأني مستغرب من عدم انتشاره مقارنة بمجموعة مثبطات استرجاع السيرتونين.
أخيرا وبصراحة هل يوجد ممن تعالج من نوبات الهلع أو رهاب الساح نهائيا؟ لأني قرأت لأحدهم جعلني أوسوس أنه مرض مزمن، أرجو الإفادة، يا دكتورنا جعله الله بموازين حسناتكم.
وشكراً من أعماق قلبي.