الاسم: عبد السلام بن صالح بن سليمان بن أيوب بن ميسرة
الشهرة: عبد السلام بن صالح الهروي
عاش في: اليمن, الحجاز, البصرة, هراة, الكوفة
الوظيفة: خادم علي بن موسى الرضي, الخادم
مولي: مولى عبد الرحمن بن سمرة القرشي
أبو أحمد بن عدي الجرجاني : له عن عبد الرزاق أحاديث مناكير في فضائل، وهو متهم في هذه الأحاديث
أبو جعفر العقيلي : رافضي خبيث، ومرة: كذاب، ومرة قال: غير مستقيم الأمر، قال ابن حجر: أفرط العقيلي في قوله: كذاب
أبو حاتم الرازي : لم يكن عندي بصدوق، وهو ضعيف
أبو حاتم بن حبان البستي : يروي عن حماد بن زيد وأهل العراق العجائب في فضائل علي وأهل بيته لا يجوز الاحتجاج به إذا انفرد
أبو دواد السجستاني : ضابط، ورأيت ابن معين عنده
أبو زرعة الرازي : لا أحدث عنه ولا أرضاه
أبو عبد الله الحاكم النيسابوري : روى مناكير، ومرة ثقة مأمون
أبو نعيم الأصبهاني : يحدث بأحاديث منكرة
أحمد بن حنبل : روى أحاديث مناكير وروى عن عبد الرزاق لا نعرفها
أحمد بن شعيب النسائي : ليس بثقة
أحمد بن محمد الماليني : سئل عن عبد السلام فقال نعيم بن الهيصم ثقة
إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : كان زائغا عن الحق مائلا عن القصد سمعت من حدثني عن بعض الأئمة أنه قال فيه هو أكذب من روث حمار الدجال وكان قديما متلوثا في الاقذار
إسحاق بن إبراهيم الفارسي : من روى أحاديث في المثالب على طريق المعرفة فلا أكره ذلك وأما من يرويها ديانة ويريد عيب القوم فاني لا أرى الرواية عنه
ابن حجر العسقلاني : صدوق له مناكير، وكان يتشيع، وأفرط العقيلي فقال: كذاب
ابن عراق : اتهمه بالكذب غير واحد
ابن عساكر الدمشقي : كان رجلا موسرا، يطلب هذه الأحاديث، ويكرم المشايخ، فكانوا حدثونه بها
الخطيب البغدادي : عنده أحاديث يرويها في المثالب
الدارقطني : رافضي خبيث متهم بوضع حديث الإيمان إقرار بالقلب
الذهبي : واه شيعي، متهم مع صلاحه
زكريا بن يحيى الساجي : يحدث بمناكير، هو عندهم ضعيف
سبط ابن العجمي : الرجل الصالح إلا أنه شيعي جلد
صالح بن محمد جزرة : ضعف جماعة من الأئمة أبا الصلت وتكلموا فيه
محمد بن طاهر القيسراني : كذاب
يحيى بن معين : ثقة صدوق إلا أنه يتشيع، ومرة: قد سمع وما أعرفه بالكذب، ومرة: لم يكن من أهل الكذب وهذه الأحاديث التى يرويها ما نعرفها