Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 172
خلق لكل إنسان رجلين: رجلاً يسعى بها للدنيا، ورجلاً يسعى بها للآخرة، ولكن أكثر الناس لا يستعملون إلا رجلاً واحدة
إنما روح العمل الصبر،وإنما روح الصبر العزم
الصبر والرجاء هما عدة اليوم والغد
إنما يحلو الكلام عن القضاء والقدر وعن سلطان الله المطلق عند مطالعة النتائج لا عند مباشرة الأسباب
إن مرونة القرآن اللفظية تجعله واسع الدلالة، أعني سعة الورد الذي تزدحم عليه الوفود ثم تصدر عنه وهي ريانة راضية
حبان لا يجتمعان في وقت واحد: حب الكفاح، وحب الراحة
من علامة كذب الداعية: غرامه بالترف والرفاهية، وجوعه إلى الشهوة واللذة، والتصاقه بالخائنين والمفسدين
لم صوم ٦ من شوال؟ ١ جبر ما نقص من صوم رمضان ٢ شكر نعمة رمضان ٣ الثبات على الطاعة ٤ رجاء حسن الخاتمة ٥ فهم رسالة رمضان وأنه مجرد بداية ٦ الوفاء بالعهد مع الله بعد رمضان ٧ إطالة أمد التغيير ٨ ثواب صيام الدهر ٩ اتباع سنته ﷺ ١٠ المحب الصادق لا يمل وصل حبيبه ضاعف نياتك تزد من حسناتك!
أصل الشرِّ في العالم ثلاثة: إبليس والمرأة والمال، وأصل الخير في العالم ثلاثة: العقل والمرأة والمال
إن الإسلام يؤمن بأن الحق الذي لا تسانده قوة لا قيمة له وأن الدولة عليها أن تحيط نفسها بسياج من الأدوات الكفيلة بفرض الاحترام والهيبة على كل من يتعامل مع النموذج الإسلامي للممارسة السياسية
لو كنت متوكلاً على الله حق التوكل لما قلقت للمستقبل، ولو كنت واثقاً من رحمته تمام الثقة لما يئست من الفرج
هيبة الإسلام في العزة بالنفس لا بالمال
إذا أردت أن تلحق بالعظماء فعش معهم، وخير عظيم في التاريخ الإنساني كله تعيش معه هو محمد صلى الله عليه وسلم، فاقرأ سيرته بإمعان وتدبُّر كل يوم إن استطعت، وزره كل عام إن قدرت
عمل قليل في سنة خير من عمل كثير في بدعة
اولئك ازاحو اللغة عن مرتبة سامية وهؤلاء علوا بها الى اسمى مراتبها
المريض شخص قيدته العلة ونغصه حر الداء ومر الدواء وهو فى صبره على أوجاعه قريب من الله حقيق برحمته
لا غَناء عن الإحاطة بالمكاسب؛ فإن فيها قوام الدين والدنيا