Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

أن تلمس العيوب للناس وإلصاقها بهم عن تعمد يدل على خبث ودناءة

إن دين الإسلام هو الطبيعة البشرية الوضيئة التى يجب أن تتسامى بها وأن تلتقى عليها

وإنما السعيد من وجد كلمات روحانية إلهية يعش قلبه فيهن

إذا رضى الرب تبارك وتعالى فكل خير فى رضاه كما أن كل بلاء ومصيبة في غضبه

يقول ابن الجوزي رحمه الله :

معشر المسلمين : تحصَّنوا من عذاب النار ، وخفِّفوا على ظهوركم ثقل الأوزار ، بكثرة الصلاة على النبي المختار

بستان الواعظين ص٢٨٧

جماعة من السلف الصالح جعلوا اختلاف الأمة في الفروع ضرباً من ضروب الرحمة، وإذا كان من جملة الرحمة، فلا يمكن أن يكون صاحبه خارجاً من قسم أهل الرحمة

الشرك غالب على النصارى والكبر غالب على اليهود

ابن تيمية، الفتاوى (١٩٨/١٠)

قـال الإمام الآجري رحمه الله :

«من أحب أن يبلغ مراتب الغرباء، فليصبر على جفاء أبويه وزوجته وإخوانه وقرابته»

الغرباء (٣٨)

العاجز من يلجأ عند النكبات إلى الشكوى، والحازم من يسرع إلى العمل

لا تذكر زوجتك وهي مغضبة بما قدمت لها من خير فتسمع منها إنكار ذلك كله