Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
المعنى ليس في أشياء المادة ولكن في أشياء الإرادة
إن النكوص عن الإيمان بعد قراءة القرآن يكون كفرًا عن تجاهل لا عن جهل ومن تقصير لا عن قصور
هل تحيا الألفاظ مع الموت، فيكون بعده للمال معنى وللتراب معنى؟
يصنع الماء صنعه في الطبيعة؛ فتُخرج تهاويل النبات
*سئل سفيان بن عيينة عن غم لا يعرف سببه ؟*
قال :
هو ذنب هممت به في سرك ولم تفعله فجزيت هَـمّاً به *
فالذنوب لها عقوبات :*
السر بالسر والعلانية بالعلانية
━❀☆●☆❀━
*المصدر:*
مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية _ ج 14 _ ص 111
حرم الإسلام الالتجاء إلى الخرافات فى طلب الشفاء فإن لكل علم أهلا يحسنونه ويجب الاستماع إليهم
الحب الحيواني فيه مراوغة المحب ولؤم المحبوب
حين يسري صوت القارئ في الغرفة يغشى المكان سكينة ملموسة تهبط على أرجاء ما حولك
قد ضرب رسول الله مثلا للمؤمن النخلة، كل شىء فيها ينفع، كأن المؤمن على اختلاف أحواله لن يكون إلا نافعاً، وإن تفاوتت مظاهر نفعه وتباينت آثارها