Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
التلهِّى بسرد الفضائح وكشف الستور وإبداء العورات فليس مسلك المسلم الحق
معنى الزهد أن يملك العبد شهوته وغضبَه فينقادان لباعث الدين
العدالة في التقاليد الإسلامية ترتبط بحقيقة مزدوجة: من جانب فكرة التكتل الإرادي لنشر الدعوة، أي أن الممارسة السياسية خلال المراحل التي أخضعناها للدراسة ترتبط دائماً بحالة سابقة على حالة الاستقرار الكلية الشاملة أي عندما يصير السلام العالمي قد غلف الوجود الإنساني، من ناحية أخرى تابعة كالحرية والمساواة
ومما ألقيه على المجلس السامي: وجوب مراجعة العلماء فيما يأتي ويذر؛ فإنهم قدوة الأحكام وأعلام الإسلام، وورثة النبوة، وقادة الأمة، وسادة الملة، ومفاتيح الهدى، ومصابيح الدجى، وهم على الحقيقة أصحاب الأمر استحقاقاً
أيها البحر! ليس فيك ممالك ولا حدود، وليس عليك سلطان لهذا الإنسان المغرور
الجنون فنون، وللتدين الكاذب مجون وفنون
قال سعيد بن جبير : « قال لي راهب : يا سعيد ؛ في الفتنة يتبين لك من يعبد الله تعالى ، ومن يعبد الطاغوت »
الشريعة للآجري (٨١)
قال شيخ الإسلام #ابن_تيمية : « وكمائن القلوب ؛ تظهر عند المحن »
مجموع الفتاوى (٢٠/ ٩)
قال إبراهيم بن سعد:
"كان أبي يحتبي، فما يحلُّ حُبوته حتى يختم القرآن"
التبيان في آداب حملة القرآن صـ 68
الجزاء الكامل عن المعروف لا يكون إلا من الله تعالى
إذا لم تكثر الأشياء الكثيرة في النفس، كثرت السعادة ولو من قلة