Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
قد يكون الرجل بمفرده من أحسن الناس فإذا كان مع الجماعة كان من أسوئهم
هيبة الإسلام في أخلاق الروح لا في أخلاق اليد
قال الإمام ابن الجوزي:
"ربما مدح بعضُ أربابِ العلم الظالمَ؛ اتقاءً لشرِّه، فالذي نالهم مِن الذل وقلةِ الدِّين أضعافُ ما نالوا مِن الدنيا !"
صيد الخاطر صـ٤٩٢
الأطفال هم السهولة قبل أن تتعقد
العيد: يوم الزينة التي لا يراد منها إلا إظهار أثرها على النفس ليكون الناس جميعًا في يوم حب
تعتبر كثير من النظم السياسية المعاصرة قضية (الرقابة والمحاسبة) حقا للشعب، لكنها في (السياسة الشرعية) تتبوأ تكييفا أعظم من ذلك، وتعتبرها (فرض كفاية) على الأمة، وليس مجرد (حق للشعب)
جميع البدع إنما هي رأي على غير أصل، ولذلك وصف بوصف الضلال
السعادة والشقاء كالحق والباطل، كلها من قِبَل الذات، لا من قبل الأسباب والعلل
أفضل الجهاد والعمل الصالح: ما كان أطوع للرب، وأنفع للعبد
قال أبو حَيّان التَّوْحِيدِي :
"أناسٌ مضوا تحت التوهُّم وظنُّوا أنّ الحقّ معهم، وكان الحقّ وراءهم"
قلت(الذهبي): مثلك يا مُعَثَّر، بل أنت حامل لوائهم
(تاريخ الإسلام)