Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182

اتقاء المسلم للناس لا يعنى النفاق بإبطان القبيح وإظهار الحسن

إن العقل الصغير في فهمه للحب والحياة، هو العقل الكامل في التذاذه بهما

ولقد بالغ بعض الضالين في رد الأحاديث، ورد قول من اعتمد على ما فيها، حتى عدُّوا القول به مخالفاً للعقل، والقائل به معدوداً في المجانين

قوة الأشرار بلاء، وقوة الأخيار دواء، وقوة المؤمنين شفاء

بعض الواعظين يجرئونك على المعاصي بأفعالهم؛ حتى تظن أن الله لا يدخل أحداً من عباده النار

قال الإمام ابن القيم رحمه الله : *الدِّين كله في قوله تعالى : { فاستقم كما أُمرت }*


[ طريق الهجرتين (١١٤) ]

من كان معه إيمان وخوف من الله، فسيحمله على الانقياد والانصياع لله سبحانه

وقد أفاض القرآن الكريم في ذكر الحشر والنشر ودقة الحساب وعدالته

نستطيع بصفة عامة أن نميز -لا فقط من حيث طبيعة وجوهر ومضمون النص السياسي بل وكذلك من حيث قواعد وخصائص المنهاجية- بين صور أربع في الأدب السياسي كل منها تملك خصائصها ومستوياتها: الفلسفة، الفلسفة السياسية، الفكر السياسي، ثم النداءات الحركية