Warning: Undefined array key "sirA3lam" in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Attempt to read property "value" on null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
Warning: Trying to access array offset on value of type null in /home/islamarchivecc/public_html/templates_c/42ee761a668df9c8042ef4c94f7295a31995418d_0.file.quote.tpl.php on line 182
المسلمون يفهمون متاع الدنيا بفكرة الاستغناء عنه والتمييز بين حلاله وحرامه، فهم الإنسانيون الرحماء المتعففون
يرى الشيخ الألباني رحمه الله أن علامات ليلة القدر لا يلزم أن ترى في جميع الأرض، فقد تكون في بلد دون بلد
سلسلة الهدى والنور، شريط679
لا يدوم غني اليوم فقير الغد، وقوي اليوم ضعيف الغد
لاحت لي الأزهار كأنها ألفاظ حب رقيقة مغشاة باستعارات ومجازات النسيم حولها كثوب الحسناء على الحسناء، فيه تعبير من لابسته
قال محمد بن حمدون:
"صاحبت أحمد بن إسحاق سنوات فما رأيته ترك قيام الليل في سفر ولا حضر"
طبقات الشافعية (١٠/٣)
لو كان المال فى وفرته وندرته يتبع ما أوتى الناس من مواهب معنوية لاكتنز البعض الكثير
عقل المرأة مع الرجل عقل بعيد، يجيء من وراء نفسها، من وراء قلبها
إن نهاية العرب معروفة إذا ظلوا متنكرين للإسلام، رافضين الانتماء إليه، زاهدين في حمل رسالته
كل خبر واحد صح سنده، فلا بد من استناده إلى أصل في الشريعة قطعي، فيجب قبوله، ومن هنا قبلناه
قال الإمام ابن القيم رحمه الله:
"*وأرباب العزائم والبصائر أشد ما يكونون استغفاراً عُقيب الطاعات؛ لشهودهم تقصيرهم فيها، وترك القيام لله بها كما يليق بجلاله وكبريائه*"
مدارج السالكين١/ ١٩٢