الصفحة 30 من 214

المشكلة اليهودية (1895)

لليهود قوة في أوروبا أكثر من قوتهم في الشرق، لهذا فإن أكثر الدول الأوربية تحبذ هجرة اليهود إلى فلسطين لتتخلص من العرق السامي الذي زاد كثير.

ولكن لدينا عدد كاف من اليهود، فإذا كنا نريد أن يبقى العنصر العربي متفوقة، علينا أن نصرف النظر عن فكرة توطين المهاجرين في فلسطين وإلا فإن اليهود إذا استوطنوا أرضا تملكوا كافة قدر انتها خلال وقت قصير، و بذا نكون قد حكمنا على إخواننا في الدين بالموت المحتم.

لن يستطيع رئيس الصهاينة «هرتزل» أن يقنعني بأفكاره. وقد يكون قوله: «ستحل المشكلة اليهودية يوم يقوى فيه اليهودي على قيادة محراثه بيده» صحيحة في رأيه، إنه يسعي لتأمين أرض لإخوانه اليهود .. لكنه ينسي أن الذكاء ليس كافية لحل جميع المشاكل.

لن يكتفي الصهاينة بممارسة الأعمال الزراعية في فلسهلين.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت