وحسبنا من شواهد التاريخ دعم الولايات المتحدة المطلق للكيان الصهيوني ..
ولنستعرض (بعض) الشواهد على سبيل (المثال) لا الحصر:
• في 11 سبتمبر عام 1922 م قرر مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي في جلسة مشتركة إظهار العطف في إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.
• في 11 مايو عام 1942 م عُقد المؤتمر الصهيوني العالمي في فندق"بولتيمور"في نيويورك، واتخذ قرارا بتحويل فلسطين إلى دولة يهودية، وإجلاء العرب عنها إذا عارضوا ذلك (!!) وسارع الرئيس الأمريكي"روزفلت"بإعلان تأييده القرار اليهودي.
• في 19 أكتوبر 1983 م هددت الولايات المتحدة بالانسحاب من الأمم المتحدة، ووقف مساهمتها المالية في المنظمة الدولية إذا رفضت الجمعية العامة قبول أوراق اعتماد المندوب الإسرائيلي.
• في 18 فبراير 1986 م أكدت الولايات المتحدة رفضها لمطلب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية الاعتراف بحق تقرير المصير للفلسطينيين.
• في 10 مارس 1988 م قررت الإدارة الأمريكية إغلاق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية بالأمم المتحدة اعتبارا من 21 مارس بغض النظر عن أي اتفاقيات الزامية تجاه الهيئة الدولية.