قال أبو منصور: كل ما قرئ به من هذه الوجوه فهو جائز فى
العربية.
وأخبرني المنذري عن أبي العباس أنه قال: الاختيار في كله التاء؛
ليكون على الخطاب الأول، وكل جائز؛ لأن الحكاية تخرج على الخطاب
كله، وعلى الغيبة كلها، وبعضها على الخطاب وبعضٌ على
الغيبة، وهذا منها إن شاء الله.
وقوله جلَّ وعزَّ: (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ ...(97)
قرأ حفص وحَمزة والكَسائي: (حِجُّ الْبَيْتِ) بكسر الحاء وَفتح
الباقون الحاء.