الصفحة 1160 من 2848

فأما عبد الله فله أبناء يقيمون الآن في (عين ابن فهيد) من قرى الأسياح (النباج) .

وأما عثمان فهو طالب علم، وله قصائد يقولها في مناسبات من رثاء عالم أو صديق إلّا أنه شعر ضعيف، وقد ولي القضاء في الأجفر ثم في قرى الأسياح، وتوفي سنة 1367 ه‍وله أبناء أربعة أشهرهم الشيخ عبد الله عضو محكمة التمييز في الرياض، والأستاذ محمد، وعندهم تاريخ جدهم مخطوط: ولكنه لا يزيد عن الطبعة الأولى طبعة قتلان ونصيف، فليس فيها زيادة فائدة.

وأبناء عثمان بن أحمد يقيمون في عين ابن فهيد مع أبناء عمهم عبد الله بن أحمد الذي تقدم، رحم الله الشيخ عثمان وبارك في ذريته.

* وقد طلبت من فضيلة الشيخ عبد الله بن عثمان بن بشر أن يفيدني عن أحوال وأخبار أسرته (آل بشر) منذ عهد المؤرخ الشيخ عثمان بن بشر صاحب التاريخ (عنوان المجد) فأجابني مشكورا بهذه الفائدة التي فيها التفصيل الكافي والشرح الوافي عن هذه الأسرة العلمية الكريمة، فأوردها بنصها لتمام الفائدة عن الشيخ المؤرخ عثمان بن بشر، رحمه الله.

والشيخ عبد الله حينما أفادني كان رئيس محكمة مدينة عنيزة، والآن هو أحد أعضاء محكمة التمييز لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية.

وإلى القراء الأفاضل نص خطاب فضيلته:

صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن البسام حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

سبق أن طلبتم منا بعض المعلومات عن جدنا الشيخ أحمد بن

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت