وارفعْ صَلاَتكَ للجمالِ ، عَميقةً … مشبوبةً بحرارة الإلهامِ
واصدحْ بألحان الحياة ، جميلةً … كجمال هذا العالم البسَّامِ
واخفقْ مع العِطْر المرفرفِ في الفضا … وارقصْ مع الأضواء والأنسامِ
ومعَ الينابيعِ الطليقةِ ، والصَّدَى … . . . . . .
وَذَرَوْتُ أفكاري الحزِينةَ للدّجى … ونَثَرْتُها لِعَواصِفِ الأَيَّامِ
ومَضَيْتُ أشدُو للأشعَّةِ ساحرًا … من صوت أحزاني ، وبطش سقامي
وهتفتُ: ' ياروحَ الجمالِ تدَفَّقِي … كالنَّهرِ في فِكرِي ، وفي أحْلامي
وتغلغلي كالنّور ، في رُوحي التي … ذَبُلتْ من الأحزان والآلامِ
أنتِ الشعورُ الحيُّ يزخرُ دافقًا … كالنّار ، في روح الوجودِ النَّامي
ويصوغ أحلامَ الطبيعةِ ، فاجع … لي عُمري نشيدًا ، ساحِرَ الأتغامِ