فهرس الكتاب

الصفحة 4104 من 6253

قالوا إحنا ما نحضر كذا وكذا. قال ولا أنا ما حاجتيش، أنا نخدم بعتولهم من الغد ينادي مدير الديوان ويقول له يا سيدي مع السلامة أنا.

أحمد منصور: طبعًا.

الطاهر بلخوجه: أنا مدير التشريفات سيكون مدير ديواني، وقيل من جماعة ، وأنا الحكم بتاعي باتصال مباشر يا سيدي

أحمد منصور: طبعًا، لا مؤسسات ولا دستور ولا نظام ولا نظام دولة، طبعًا ترمي كله.

الطاهر بلخوجه: لا.. لا.. لا.. لا.. لا.. لا حكي حكاية ثانية لا.. لا.. لا، اتصال مباشر مع الوزراء، وهم الذين وأتحدث معهم، ولا بالديوان، وكان بورقيبة يا سيدي، بورقيبة رئيس الدولة بوحده..

أحمد منصور: هو ده نظام دولة، دا نظام دولة معالي الوزير؟

الطاهر بلخوجه: اسمعني، يا سيدي رئيس بوحده بمفرده مع مدير التشريفات، وفي نفس الوقت مدير ديوان، وهو يحكم في البلاد.

أحمد منصور: يعني دا.. دا حضرتك عايز تقول لي دا نظام.. دا نظام مستبد وديكتاتوري.

الطاهر بلخوجه: لا مش نظام مستبد..

أحمد منصور: ولا يحمل أي شكل من النظام المؤسسي للدولة.

الطاهر بلخوجه: لا.. لا.. كان عندنا، لا..

أحمد منصور: كل الدول تقوم على مؤسسات مش على فرد قاعد يتصل بدا بالتليفون يدي له أوامر، ودا يعمل له كذا.

الطاهر بلخوجه: يا سيدي.. متفق معاك.. لا.. لا.. لا.. لا المشكلة فيك، أنا كنت أتحدث لك مع صلة بورقيبة مع الوزراء، هذا لا.. هذا متفق معاك أن مؤسسات الدولة من وقت بورقيبة متفق معاك، أن.. البرلمان، وأن الحزب الواحد، وأن المؤسسات الأخرى، والمجتمع المدني الذي لم تقم بواجباتها متفق معاك في هذا، لأنها كانت..

أحمد منصور: يبقى دا نظام إيه بقى سمي هو لي النظام ده في الأنظمة السياسية، و

الطاهر بلخوجه: هي يا سيدي هذا نظام، يا سيدي هذا نظام، أنا أعطيك نظام هي يا سيدي هذا نظام..

أحمد منصور: نظام الحاكم العادل..

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت