فهرس الكتاب

الصفحة 399 من 6253

أنا ذكرت وحتى الأستاذ أحمد قال إنه سوف يعمل حلقة خاصة بتاريخ الملك سعود، ويبين هذه الأمور.

أحمد منصور [مقاطعًا] :

سأحاول، أتمنى أن أجد مَنْ يتحدث فيها.

الأمير طلال:

ويتمنى، إنما أنا اللي قلته أنه كثير من الأمور الملك سعود ظُلم فيها، ويجب أنه تعاد قراءة تاريخ هذا الرجل، وإعطاؤه حقه في الأعمال المجيدة التي قام بها داخل السعودية أو خارجها، هذا ذكرت هذا في بداية الحديث.

أحمد منصور:

أحمد بن عبد الله العجمي، وفهد سعيد القحطاني يقولون لك -سمو الأمير- يبلغ عدد أبناء القبائل البادية أكثر من 60 % من سكان السعودية، وهم إحدى القوى الرئيسية التي ساعدت الملك عبد العزيز في توحيد المملكة العربية السعودية، والسؤال هو: لماذا لا يتناسب تمثيلهم المناصب الإدارية العليا في الدولة كالوزراء ووكلاء الوزارات ومدراء الجامعات مع نسبتهم السكانية، وخاصة وأن منهم الآن حملة الشهادات العليا من الأكاديميين البارزين؟

الأمير طلال:

يا سيدي.. بالنسبة للبادية، البلد الوحيدة التي تقدر البادية، وتعطيهم حقوقهم، ولهم مكانتهم الاجتماعية، بين الدول العربية اللي فيها بادية، هي المملكة العربية السعودية، أما حكاية المناصب.. وكذا أؤكد لك حسب معلوماتي أنا أنه ليس هناك إجحافا في حقهم، ولكن لسبب أو آخر ما تمكنوا من أن تكون وزير، إنما بقية المناصب الأخرى لأ، موجودين فيها، في الجامعة، في الحكومة، كوكلاء وزارة، كمدراء، موجودين في هذه المناصب، إنما وزير.. أعتقد سوف يأتي دورهم، ليس هناك إذن إطلاقا حسب معلوماتي منعًا لهم، أبدًا.

أحمد منصور:

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت